1

الجنيد يكشف عن إطلاق خطة الرؤية الوطنية الشاملة 2021 – 2030 مطلع العام القادم..


 

يمن حديد –صنعاء

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود عبدالقادر الجنيد- عن إطلاق خطة الرؤية الوطنية الشاملة 2021 – 2030 مطلع العام القادم والتي ستكون متناسقة ومزمنًة ومتكاملة ستتضمن موجهات حول المشاريع والفرص الاستثمارية لقطاعات الدولة .

جاء ذلك في لقاء عقد اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء للوحدة التنفيذية الرئيسية بوزارة الأوقاف والإرشاد والوحدات الفرعية التابعة لها بأمانة العاصمة والمحافظات وخصص اللقاء لمناقشة مشروع خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، بوزارة الأوقاف ومكاتبها بالمحافظات .

حيث شدد الجنيدعلى أهمية دور وزارة الأوقاف الإرشادي في أطار تنفيذ الروية الوطنية من خلال التوعية بمخاطر العدوان وتنمية إيرادات الأوقاف والحفاظ على ممتلكاته.

بدورة أكد وزير الأوقاف والارشاد –نجيب العجي - الحرص على إعداد الخطط والبرامج لتفعيل النشاط التوعوي والتثقيفي وتعزيز العمل المشترك مع جميع المكونات في مواجهة العدوان والحفاظ على الوحدة الداخلية.

وأشار الوزير العجي إلى مضامين خطة الرؤية الوطنية المطلوبة من الأوقاف لإبراز الهوية الإيمانية للشعب اليمني وتعزيز الوعي بأهمية مناهضة المشروع الأمريكي والحضور الثقافي في مختلف وسائل الإعلام وتأهيل الموظفين وتفعيل القطاعات الإرشادية والثقافية والأنشطة الإرشادية بالوزارة ومكاتبها بالمحافظات.

وتطرق الوزير العجي إلى أن من ضمن خطة المرحلة الأولى للرؤية تفعيل وتطوير القطاع النسائي وتأهيل الكوادر في مختلف التخصصات ورفع الأداء الإداري لتحسين مستوى العمل وتعزيز رسالة المسجد بتوجيه الخطاب الديني الجامع .

وبين الوزير العجي أن خطة تنفيذ الرؤية، تتضمن أيضا تفعيل الحلقات القرآنية المسجدية والاهتمام بتعليم النشء واستمرار عقد اللقاءات والمؤتمرات في هذا الجانب.




 

 
https://rss.app/feeds/0kl5ci25fklChJVe.xml