1

باختصار ما يحدث الآن في صندوق المعاقين ...


باختصار ما يحدث الآن في صندوق المعاقين ...

بقلم -فهيم سلطان القدسي

الصندوق يفتقر لسياسة الإدارة الرشيدة , وعدم وجود روح المسؤلية الحقة فمع ازدياد المعاناة التي يعرفها كل القائمين على الصندوق من توقف للأدوية وإهانة طلاب الجامعات واحتياج الأغلبية للعلاج الطبيعي والعمليات الجراحية .

يتحجج القائمين عليه بحجج واهية وباطله بل وتعودت السنتهم الكذب , أبرزها أن حساب الصندوق موقف من المالية ولابد من رصد كل الإحتياجات لغرض الصرف .

مع ان هناك مبلغ 149 مليون ريال شهريا مرصود للصندوق وهو مبلغ لابأس به إذا صلحت النوايا وشعرت بالمسؤلية لتواجه من خلاله الكثير من الالتزامات والاحتياجات

طبعا وان كنت اتعاطف مع قول البعض أن هذا المبلغ ربما لايغطي التزامات الصندوق ولكن دعونا نتفق أن الأوضاع التي تمر بها البلاد من عدوان غاشم يجعلنا نتقشف مش نتكشف .. وخلونا نحسبها ( على قدر فراشك مدد )

149 مليون شهريا يعني معنا في العام مليار وسبعمائة وثمانيه وثمانون مليون (1.788.000.000)

في السته الاشهر

ثمانمائه وأربعة وتسعين مليون (894.000.000)

على مايبدوا في مخيلة أولي التنفيذ في صندوقنا , أن هذا المبلغ وغيره مخصص للمكافئات والحوافز وبدل الإضافي. وجلسات القات وشراء مجلس عربي لمضغه (القات) بمئات الآلاف وتخصيص 38 مليون للجنة اسموها لجنة الهيكلة لها سبعة اشهر أوشك ذوي الإعاقة ان يكونوا هياكل عظمية وحضرتها اي ( اعضاء لجنة الهيكلة) تزداد تخمه

ودفع إيجارات لمقر الصندوق بمليون ريال شهريا وهناك مقر ملك وتم استلامه منذ فتره

وصرف 960 الف مكافئه للمدير( س ) و600 الف نقدا للمدير (س) مقابل فحوصات ووووو ... والمعاق (م) قدم طلب لكرسي كهربائي يكن له عونا وسندا , كلفته 800 الف , فقيل له اما ان تدفع 400 الف كمساهمة منك او فلتقعد في زاوية منزلك مذموما مدحورا. فالصندوق ماوجد لدعم أمثالك .

فبأي إنجاز انتم مدهنون ؟؟؟؟؟.




 

 
https://rss.app/feeds/0kl5ci25fklChJVe.xml