1

غداً اختتام فعاليات مؤتمر سبأ الثالث لطب الاسنان و بن حبتور و حازب يشيدان بحرص جامعة سبأ بتنظيم الفعاليات العلمية ....


 

 

يمن جديد – صنعاء –خاص

تتواصل اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء ولليوم الثاني على التوالي فعاليات مؤتمر سبأ الثالث لطب الأسنان الذي تختتمه غدا جامعة سبأ بمشاركة نخبة من اساتذة طب الأنسان بالجامعات الحكومية والأهلية واكثر من 500 طبيب وطبيبة أسنان من مختلف محافظات الجمهورية ويناقش أكثر من 45 ورقة ومحاضرة علمية..

وتناول المؤتمر في يومه الثاني بحضور مستشارو وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من مسئولي الجهات المعنية والمجلس الطبي نحو 14 محاضرة وورقة وورش عمل علمية تركزت على عرض آخر ما توصلت أليه التكنولوجيا "اسباب سقوط الحشوات الأمامية ، وجهاز الصفات الكمالية ، ونقص تمعدن الاسنان ، وآلية استخدام الليزر في طب الأسنان، والزرعات التقويمية الكابتن.

كما تناولت الجلسة الثانية عددا من المحاضرات العلمية وورش العمل المتعلقة بكيفية معالجة مضاعفات سحب العصب ، وأمراض اللثة وطب زراعة الأسنان وطب الأسنان الأطفال وقواعد الأسنان مابعد التقويم.

تجدر الاشارة هنا ان رئيس مجلس الوزراء الدكتور -عبدالعزيز صالح بن حبتور- قد اشاد في افتتاح فعاليات مؤتمر سبأ الثالث لطب الاسنان -بحرص رئاسة جامعة سبأ وعمداء كلياتها وأساتذتها وجميع العاملين فيها على تنظيم الفعالية العلمية التي تعنى بإحدى التخصصات الهامة والمرتبطة بصحة المواطن.

وفي نفسة السياق أشاد وزير التعليم العالي حسين حازب بمبادرة جامعة سبأ وحرصها على مواكبة التطورات ووضع مجال طب الأسنان ضمن أولوياتها للبحث العلمي من خلال افتتاح كلية طب الأسنان وإعداد وتنظيم مؤتمر سبأ العلمي للسنة الثالثة على التوالي.

واعتبر الوزير حازب انعقاد المؤتمر حافزاً لبقية الجامعات الأهلية في إقامة مؤتمرات علمية مماثلة تسهم في خدمة المجتمع وتشجيع البحث العلمي وعرض آخر ما توصل إليه التكنولوجيا في مجال طب وجراحة الأسنان.




 

 
https://rss.app/feeds/0kl5ci25fklChJVe.xml